رئاسة الحرمين تقلد الشيخ ابن حميد وسام الرئاسة

قلد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس اليوم إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن حميد وسام الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تقديرا لجهوده في خدمة الدين والوطن إلى جانب خدمة الحرمين الشريفين.
وقال الدكتور السديس إن هذا التتويج من خلال تقديم وسام الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ما هو إلا تقدير للعلم والعلماء والمفكرين وكل من يخدم الدين والوطن، ودعوة للمزيد من العمل في سبيل خدمة الحرمين الشريفين.
من جانبه ثمن الدكتور ابن حميد جهود الرئاسة في خدمة الحرمين الشريفين وهذا التكريم وتشجيع العلماء وطلبة العلم، وقال "هذا ما لمسناه من دعم الدكتور السديس المستمر فجزاه الله عنا كل خير ووفقه وسدد خطاه".
إلى ذلك دشن الدكتور صالح بن حميد أمس قاعة عبدالله بن حميد - رحمه الله -، وذلك بمقر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بحي أجياد بمكة.
وأوضح ابن حميد أن إنشاء قاعة باسم والده عبدالله بن حميد يأتي عرفانا من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لما قدمه من إنجازات وخدمات جليلة للوطن بشكل عام، ورئاسة شؤون الحرمين الشريفين خاصة، عندما تولى بقرار من الملك فيصل بن عبدالعزيز، كأول رئيس الرئاسة العامة للإشراف الديني على المسجد الحرام، قبل أن يتغير مسماها إلى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وعبر عن اعتزازه بهذه البادرة التي تحمل اسم والده، مقدما شكره وتقديره للدكتور عبدالرحمن السديس على ما يوليه من اهتمام وجهود لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
من جهته أوضح الدكتور السديس أن تسمية القاعة ما هي إلا رسالة للجميع ولمنسوبي رئاسة شؤون الحرمين ليرتبطوا بالقدوات والعلماء الأجلاء الذين أفنوا جل وقتهم لخدمة الدين والوطن، وقال: إن عبدالله بن حميد ـ رحمه الله ـ عالم جليل من علماء المملكة وله مواقف عظيمة في كثير من المجالات الشرعية والفقهية.